التدفئة في الشتاء

التدفئة في الشتاء:

 دشنت مؤسسة وقف الواقفين العالمية مشروعها "شتاء أكثر دفئا"، في حزيران/ يونيو 2004، بتوزيع أول دفعة من البطانيات, بلغ عددها 55,000 بطانية. و في عام 2008 قامت بتوزيع بطانية 100,000.

وفي عام 2007، اشتركت إذاعة "جاكرندا 94,2 إف إم" مع المؤسسة في هذا المشروع؛ كما شاركت الولايات المتحدة الامريكية في هذا المشروع  في عام 2008، حيث استطاعت جنوب افريقيا ان تشهد حالة ساحقة من عملية التبرع لهذا المشروع لما تشهد البلاد مثله منذ سنوات  

ونظرا للحاجة المتزايدة للبطانيات، وخصوصا بين الفئات المحرومة والفقيرة؛ قامت المؤسسة بتوسيع برنامجها "شتاء أكثر دفئا" في السنوات الأخيرة، وتعدت توزيع البطانيات لتشمل توزيع ملابس وأحذية وأحذية رياضية جديدة، وأيضا الفانيلات

 التدفئة في الشتاء – 2011:

"ها أنتم قد جربتم الصيام، وأدركتم معنى أن يكون المرء جائعا. والآن، هلا أطفأتم ناركم على مدى يومٍ واحد كي تعلموا حال أولئكم الذين ليس لديهم ما يدفئهم في منازلهم؟ هل بوسعكم المشي دون أحذية في يومٍ ما، وأن تطؤوا بأقدامكم الحافية الجليد والثلج، كي تعلموا حال من يمشون دوماً حافين في الوحل والثلوج؟ هل بمقدوركم ترك نوافذ منازلكم مفتوحة على مدى يومٍ واحد كي تعلموا حال من يعيش في بيت بلا شبابيك؟ هل تستطيعون الخروج إلى الشارع من دون معطف في أحد أيام الشتاء القارص، فقط لتشعروا بمعاناة أولئكم الذين لا يمتلكون معطفا؟ ما دامت معدة أحدكم ممتلئة فلن يعلم شيئاً عن أوضاع من يتضورون جوعاً. وما دامت منازلكم دافئة فلن تشعروا بمعاناة من يعيشون وليس لديهم ما يوقدونه ليستدفئوا به. وما دمتم تنتعلون الأحذية الراقية وتنعمون بالملابس السميكة فلن تكون لديكم أدنى فكرة عن حال من يسير حافي القدمين ومن دون كساء... هلا أشبعتم الجوعى، عسى أن تهفو إليكم الجنة! هلا كسوتم العراة، عسى أن يمن الله عليكم بالكساء في يومٍ لا ريب فيه ولا عاصم، يوم يبعث الناس عراة! هلا أحسستم بظروف اليتامى وكل من فقدن عائليهن! فقد يأتي يوم تصبح فيه أزواجكم من دون عائل، ويصبح وأولادكم أيتاما! فدوام الحال من المحال، ولا أحد منا يعلم كيف سيكون غده؛ فرب غنيٍ اليوم تؤول ثروته إلى الزوال غدا، وكم من حقيرٍ اليوم قد يعتلي أرقى مراتب الرفعة والشرف غدا".

من كتاب "الإرشاد في حكمة مشايخ الصوفية" (تأليف: الشيخ مظفر عظاك الجراهي، الصفحة 233).

إن واقع الفقر في جنوب أفريقيا مؤلم للغاية. وفي محاولة من مؤسسة وقف الواقفين العالمين للقيام بعملها في مشروع تسليم البطانيات للمحرومين, لاحظنا مدى الفقر الشديد، حيث تشاهد ذلك الطفل العاري في الشارع دون أن يكون لديه شيء مما يستدفأ به، وذلك الطفل الذي يسير بدون أحذية, كيف به عندما تنخفض درجة الحرارة لتصل إلى صفر؟ بل وهناك الكثير من الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية كذلك... الوضع فعلا في غاية الصعوبة.

 تبدأ قائمة الانتظار للمساعدات التي نقدمها في الساعة السادسة صباحا (في الظلام) وتستمر حتى الواحدة مساء، لتوزيع البطانيات؛ فترى تلك الطوابير الطويلة من المرضى. وليس غريبا أن تجد من الواقفين للحصول على المساعدات عاطلين عن العمل، وهم الأكثرية. وإن كان الرجل يستطيع، بسبب تكوينه الجسدي أن يتحمل تلك الساعات الطويلة من الوقوف في الطوابير، فكيف بالنساء والمراهقين والأطفال الذين يضطرون للوقوف من أجل الحصول على المساعدات.

إن المؤسسة تعمل من أجل خدمة الفقراء والمحتاجين دون أن تنتظر السؤال لتقديم مساعداتها، مدركة أنها تسعى لتقديم العون والمساعدة لكل البشر دون تفريق أو تمييز بينهم.

كما قامت المؤسسة بتوزيع وجبات طعام, ومنتجات نظافة منزلية، وحزم تغذية، بل وفي بعض الحالات قامت بتوزيع ملابس جديدة. وهنا، تدعو المؤسسة كل الخيرين إلى المشاركة في أكبر برنامج "التدفئة في الشتاء" في القارة الأفريقية، ولقد كثفت جهودها في هذا المشروع على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية (لمزيد من التفاصيل المتعلقة بهذه الحملة يرجى زيارة موقعنا الالكتروني www.giftofthegivers.org).

وإن المؤسسة لترحب بشركائها الجدد في حملاتها الخيرية:

 مؤسسة النجم، أخبار بريتوريا، ارجوس كيب، المعلن عن حقول الماس ومؤسسة الأخبار اليومية، شركة "يونيليفر"، وشركة BP. كما تتوجه بشكر خاص لجميع وسائل الإعلام التي ساعدتنا في تعزيز هذه الحملة، حرصا على تحقيق أكبر قدر ممكن من النفع لمجتمع جنوب أفريقيا.

عندما تشاهد في المرة القادم طفلك وهو يحتضن لعبته، متدفئا في سريره، عليه بطانية كهربائية تدفئه في أيام الشتاء الباردة, بعد استمتاعه بوجبة من الحساء الساخن؛ فينبغي عليك ألا تنسى أن تضع في اعتبارك أن رحمه الله العلي القدير تحيط بك وبعائلتك، فلا تضيع، ولا تتأسف من أنك أقل حظا من بعض الناس؛ فالواقع أن كثيرا من الناس غيرك ليسوا بهذا البذخ الذي تعيش فيه.

بطانية, قفاز, ملابس جديدة, مواد غذائية... جميعها مساعدات نحن نرحب بها كمساهمة منك.

المساهمة كذلك بـ40 "راند" ستساعدنا على شراء بطانية لكل فرد محتاج، ضمن المشاريع التي تقوم المؤسسة بتقديمها في ملاوي. إن المؤسسة تعمل على تشجيع الاقتصاد الأفريقي بشكل كبير.

 

ويمكنك أن تساهم مع المؤسسة بالتبرع من خلال:

مؤسسة وقف الواقفين العالمية

 بنك ستاندرد، بيترماريتزبرج،

 حساب رقم 052137228

كود الفرع 057525. استدعاء الأخضر 0800786777.

ويسر المؤسسة أن تتوجه بالشكر إلى إذاعة "جاكرندا 94,2 إف إم"، لمساهمتها في تقديم 7000 بطانية، وكذلك تقديم 80 ألف راند نقدا.

إن الجهود التي بذلها العديد من المانحين لإنجاح هذا المشروع، قد فاقت توقعاتنا خصوصا مع سرعة استجابتهم والمساهمات التي منحوها. ولمعرفة المزيد عن التطورات التي تشهدها مشاريعنا فإنها سوف تظهر بانتظام في منشوراتنا في وسائل الإعلام الشريكة، تلك المذكورة أعلاه.

 

توزيع الألعاب في مركز ادكار – التوزيع الأسبوعي:

 مركز ادكار هو مركز يختص بتقديم المساعدات للأطفال ذوي الإعاقة. وبطبيعة الحال فإن معظم الآباء والأمهات لا يستطيعون تحمل رسوم المركز؛ بسبب الفقر الشديد الذي يعانونه، إلى جانب أن هذا المركز يقع تحت ضغوط مالية الشديدة ليقوم بعمله.

لذلك قررت مؤسسة وقف الواقفين العالمية أن تمد يد المساعدة للمركز بصفة مستمرة, خصوصا وأنها تشارك شركة "يونيليفر" في تقديم المواد التالية للمركز:

مواد غذائية، خضروات ولحوم وأسماك، وحزم مستلزمات وأدوات النظافة.

وبلغ إجمالي تكلفة هذا المشروع حتى الآن  8 843.26 "راند".

 

إطلاق حملة القلوب الدافئة:

نظم فرع مؤسسة وقف الواقفين في كيب تاون حملة أطلق عليها "القلوب الدافئة"، وذلك بالاشتراك مع: "كيب ارجوس"، (بي بي)، وشركة "يونيليفر".

وأقيم حفل كبير في مدرسة ابتدائية في مدينة كرايفونتين، في 22 يونيو 2011، حضره رئيس الوزراء هيلين زيل, وآلاف الناس. وفي الحفل قامت المؤسسة بتوزيع البطانيات والطرود الغذائية. بل وتسنى للمستفيدين أن يكونوا من أوائل المستفيدين المتميزين لهذه الحملة الرائعة. لقد حقق الحفل نجاحا باهرا، وهو الأول فقط ضمن احتفالات سيتم فيها إطلاق حملات أخرى ستنفذها المؤسسة، خصوصا في أشهر الشتاء الباردة.

و لقد شارك في هذه الحملة كل من:

- رئيس وزراء كيب الغربية، هيلين زيلكرايفونتين

- المستشار سيمبيو نونكيييزانا

- الدكتور امتياز سليمان، مؤسس مؤسسة وقف الواقفين.

- محرر "كيب ارجوس"، جاسنت ابادير

- من برنامج التكيف الهيكلي الكابتن نيماند

 - منتج البرنامج التلفزيوني "مرحبا طبيب"، جاكي مول

- تموز أليس نوندليلا، مديرة مدرسة

وتلقى المستفيدون:

  • 2000 بطانية
  • وجبات حساء ساخن وخبز لـ3500 شخص
  • وجبات الحساء والأرز لـ3500 شخص
  • 300 طرد غذاء
  • 1100 حزمة مستلزمات نظافة مقدمة من شركة "يونيليفر"
  • 1100 طرد من الحلوى

وبلغ إجمالي تكلفة المشروع  441,756.90 "راند".

أماكن نشاطاتنا

أخبارنا

مؤسسة وقف الواقفين توزع المعونات على مدارس بيلهار و ويسترن كيب مؤسسة وقف الواقفين توزع المعونات على مدارس بيلهار و ويسترن كيب مؤسسة وقف الواقفين توزع المعونات على مدارس بيلهار و ويسترن كيب...
مساعدات مؤسسة وقف الواقفين العالمية لمدارس الكيب الغربية مساعدات مؤسسة وقف الواقفين العالمية لمدارس الكيب الغربية مساعدات مؤسسة وقف الواقفين العالمية لمدارس الكيب الغربية...
معونات مقدمة من مؤسسة وقف الواقفين لسكان موكوباني معونات مقدمة من مؤسسة وقف الواقفين لسكان موكوباني معونات مقدمة من مؤسسة وقف الواقفين لسكان موكوباني...
شكراً للجميع – شفيق مورتون شكراً للسيد امتياز سليمان و مؤسسة وقف الواقفين العالمية شكراً للسيد امتياز سليمان و مؤسسة وقف الواقفين العالمية...
مزرعة الأمل - مؤسسة وقف الواقفين مستمرة بتقديم مساعداتها مزرعة الأمل - مؤسسة وقف الواقفين مستمرة بتقديم مساعداتها مزرعة الأمل - مؤسسة وقف الواقفين مستمرة بتقديم مساعداتها...

اليمن

تجهيز شحنة مساعدات إنسانية لليمن تجهيز شحنة مساعدات إنسانية لليمن...
توزيع المساعدات في منطقتي مشرة و عدنان في محافظة تعز اليمنية توزيع المساعدات في منطقتي مشرة و عدنان في محافظة تعز اليمنية توزيع المساعدات في منطقتي مشرة و عدنان في محافظة تعز اليمنية...
توزيع طعام للأطفال بمحافظة تعز باليمن توزيع طعام للأطفال بمحافظة تعز باليمن توزيع طعام للأطفال بمحافظة تعز...
تقديم المساعدات للنازحين في منطقة باب المندب باليمن تقديم المساعدات للنازحين في منطقة باب المندب باليمن تقديم المساعدات للنازحين في منطقة باب المندب...
مؤسسة وقف الواقفين العالمية تدعم التعليم في اليمن مؤسسة وقف الواقفين العالمية تدعم التعليم في اليمن مؤسسة وقف الواقفين العالمية تدعم التعليم في...

تابعونا

تابعنا لتبقى على اطلاع بآخر الأحداث

GOTG mailing list  GOTG Mailing List
الإسم*

البريد الإلكتروني*

التغطية الإعلامية